الرئيسة

رئيس هيئة مقاومة الجدار يسلم وزير التربية والتعليم مفاتيح مدرسة التحدي "5"

2017-09-11

بيت لحم- سلم رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، صباح اليوم الاحد، مفاتيح مدرسة التحدي"5" لوزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، في منطقة جب الذيب بالقرب من قرية بيت تعمر شرقي بيت لحم.

وذلك بعد أن تم بنائها خلال 24 ساعة المنصرمة، وتجهيزها بكافة المستلزمات والادوات اللازمة، لتسطر قصة تحدي وصمود جديدة، بعد أن فكك الاحتلال المدرسة التي كانت قائمة قبل بدء العام الدراسي بيوم واحد.

بحضور رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، ووزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، ومحافظ محافظة بيت لحم جبرين البكري، وعدد كبير من المؤسسات والهيئات المحلية والاوروبية.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، في بداية حديثه، احيي المناضلين القائمين على بناء المدرسه من كادر الهيئة واهالي قريه بيت تعمر وعشيرة الزواهرة بالاخص، حقنا في التلعيم والحرية سنصل اليه بكافة السبل والطرق، قررنا يوم اقدم الاحتلال على عمليه التفكيك ان نعيد البناء مباشرة، وكانت معركتنا هي عبارة عن معركه بقاء وصمود ان نقوم ببناء مدرسه مكونه من 5 غرف وتجهيزهم في اقل من 24، داهم الجيش المدرسة لاكثر من مرى من اجل هدم الانجاز، وتمت مصادره مركبتنا، ورغم كل ذلك اليوم بقيت المدرسه وبقي العلم مرفوعا وها نحنوا نفتتح المدرسة، ونسلم مفاتيحها لوزارة التربية والتعليم لتكمل المسيرة النضالية .


وتحدث وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، اقول باننا بعد اغتيال هذه المدرسة، تحركت الحكومة الفلسطينية اجمع، وبالاخص فرسان هيئة مقاومه الجدار والاستيطان اللذين واصلوا الليل بالنهار بالعمل بمشاركه اهالي البلده، ومديرية تربية بيت لحم، والنشطاء الميدانين، وهنا نقول أن اقلامنا ستكون سلاح نواجه فيه الاحتلال الاسرائيلي، سننتصر بصمودنا وبقاءنا على ارضنا، ونكمل بناء مدارس التحدي

ويذكر ان مدرسه جب الذيب "تحدي 5" التي تم بناءها اليوم تتكون من 5 غرف وتضم 64 طالب وطالبة.

التعليقات

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة هيئة مقاومة الجدار والاستيطان © 2017